تعرف شركة كشف تسربات المياه بالدمام تسربات المياه من المشاكل المنتشرة جداً في الكثير من المباني والمنازل وهذا بسبب عدم القيام بعزل جدران وأسطح المبنى بأي نوع من أنواع العوازل كالعزل المائي أو الحراري وهذه المشكلة إن لم يتم حلها في أقرب وقت تسبب الكثير من الأضرار المادية والبشرية.

وتنتشر هذه المشكلة في الكثير من منازل منطقة الدمام ويتم تعريف تسربات المياه على أنها حدوث خلل أو تلف في كل ما يتعلق بمواسير المياه من صنابير أو سخانات وخزانات وأكواع وهذا الخلل يسبب انتشار المياه في المكان وفي بعض الأحيان عندما لا يكون هناك مخرج لتسربات المياه تنتشر المياه داخل الجدران أو الأسطح دون أن نشعر ومع الوقت تسبب المياه تأكل في خرسانة المبنى كما أنها تؤثر على الطلاء أيضا ويصلح اللجوء الى شركة كشف تسربات المياه بالدمام امر حتمي.

ولتسربات المياه نوعين النوع الأول يطلق عليه التسرب الظاهر وهذا النوع يكون ظاهر وواضح لنا فيكون في الصنابير أو المواسير الخارجية وهذا النوع سهل جدا اكتشافه ومعالجته على الفور بالاعتماد على الخبرة الشخصية أو الاستعانة بأي متخصص في ذلك كالسباك.

إما النوع الأخر من التسريبات هو التسرب المخفي وهو أصعب بكثير من النوع السابق لأنه لا يكون ظاهر للعين المجردة بسهولة ولا يمكن اكتشافه إلا ببعض العلامات مثل ارتفاع فاتورة المياه بشكل مبالغ فيه أو ظهور بقع كبيرة على الجدران وغيرها من العلامات ودائماً يحدث التسرب المخفي في المواسير الداخلية الموجودة في الجدران والأسقف وهذا النوع يحتاج إلى جهة متخصصة مثل شركة كشف تسربات المياه بالدمام لمعالجة هذه المشكلة من جذورها .

كشف تسربات المياه بالدمام
كشف تسربات المياه بالدمام

ما هي الأضرار التي تسببها تسربات المياه؟

قد لا يتصور الكثير منا الأضرار التي قد تسببها تسربات المياه لذلك نقدم لكم في شركة كشف تسربات المياه بالدمام بعض من هذه الأضرار لكي تقوموا بمعالجة هذه المشكلة في أسرع وقت لكي تتجنبوا التعرض لهذه الأضرار ومنها:

  • تسربات المياه تسبب هدر الكثير من المياه التي لا نستفيد منها مما يرفع من فاتورة المياه المدفوعة ودفع الكثير من الأموال دون فائدة.
  • تسربات المياه تسبب تشوه طلاء الجدران والأسقف وسقوطها كما تسبب انفصال البلاط أو السيراميك من السطح وهذا سوف يحتاج الكثير من المال لعلاجه.
  • تسربات المياه أن لم يتم كشفها وعلاجها قد تصل إلى وصلات الكهرباء وهذا سوف يسبب تلفها وقد يعرض أفراد المنزل إلى الإصابات الكهربائية التي قد تؤدي إلى الوفاة.
  • عندما يحدث تسرب مخفي داخل الجدران أو الأسقف يتفاعل الماء مع الحديد والخرسانة ويسبب لها تأكل كبير مما يجعل المبنى معرض للسقوط في أي وقت وهذه من أكبر الأضرار الكارثة لتسربات المياه.
  • إذا لم تقم بعلاج التسريبات في أسرع وقت والاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالدمام قبل أن تزداد سوف تخسر الكثير من الأموال التي سوف يتم إنفاقها على الترميمات والإصلاحات التي سوف يحتاجها منزلك.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تسربات المياه؟

تسربات المياه سواء كانت مخفية أو ظاهرة تحدث لعدة أسباب من اللازم تجنبها لعدم التعرض لهذه المشكلة ومن هذه الأسباب:

  • تركيب مواسير المياه المناسبة للمياه الباردة في خطوط المياه الساخنة يسبب تلف هذه المواسير وإحداثها لتسربات بسبب عدم تحملها للحرارة العالية.
  • الاستعمال الخاطئ للصنابير والمحابس سواء أثناء الفتح أو الإغلاق قد يسبب تلفها وبالتالي حدوث تسربات.
  • عدم عزل المواسير الخارجية المعرض للحرارة والأمطار يسبب تلف هذه المواسير وحدوث تسربات منها.
  • إن استخدام أنواع رديئة من المواسير يسبب تسربات المياه لان هذه المواسير سوف تتلف بسرعة.
  • الاعتماد على جهة قليلة الخبرة في عمل خطوط مواسير الصرف والسباكة في المنزل يسبب تسربات المياه.

ما هي طرق كشف تسربات المياه بالدمام؟

إن من أفضل طرق كشف تسربات المياه بالدمام هو الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالدمام لأنها من أفضل الشركات في هذه المجال وسوف تضمن لك حل المشكلة من جذورها وعدم حدوثها مرة أخرى ويمكنك القيام بتجربة بسيطة سوف تساعدك على التأكد من وجود التسريبات في منزلك قبل الاستعانة بالشركة وهذه التجربة هي:

  • أغلق جميع المحابس والصنابير الموجودة في المنزل ولا تستعملها أبدا.
  • قم بتسجيل قراءة عداد المياه ثم بعد مرور أربع أو خمس ساعات دون استعمال الماء قم بقراءة عداد المياه مرة أخرى.
  • بعد ذلك قارن بين القراءتين وفي حالة تطابق القراءتين فأنت لا تعاني من أي تسريبات وجميع التوصيلات في منزلك سليمة.
  • في حالة وجود اختلاق في القراءتين فهذا يعني وجود تسربات داخل منزلك ويجب الإسراع بمعالجتها وليس هناك أفضل من الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالدمام.

ماذا يميز شركة كشف تسربات المياه بالدمام؟

لكي تعتمد على أي شركة كشف تسربات المياه في حل مشكلة التسريبات في منزلك يجب أن تحرص على إن يتوفر لديها مجموعة من المميزات ومن أهم هذه المميزات التي تتوافر في شركة كشف تسربات المياه بالدمام والتي جعلت الكثير يثق بها ويتعامل معها دون غيرها من الشركات ما يلي:

  • تطور شركتنا من إمكانيتها وطرقها للكشف عن تسربات المياه وهذا يوفر لكل من يتعامل معها أفضل خدمة ممكنة.
  • تحقق شركتنا المعادلة الصعبة وهي توفير أفضل خدمة بأقل سعر فبعض شركات كشف التسريبات تكون أسعارها رخيصة ولكن جودة خدماتها سيئة وبعضها العكس.
  • تعتمد الشركة على فريق ممتاز من المهندسين والخبراء الذي لديهم خبرة كبيرة جدا في هذا المجال ويتم تدريبهم في الشركة بشكل مستمر.
  • جميع وسائل الشركة وطرقها لكشف التسريبات لا تسبب أي تكسير أو تشوه للمبنى.
  • توفر الشركة خدمة أرقام خدمة العملاء الجاهزين طوال الأربع وعشرون ساعة للرد على جميع اتصالات العملاء وتلبية طلباتهم على الفور.

ما هي أحدث الطرق التي تستخدمها شركة كشف تسربات المياه بالدمام؟

تعتمد شركة سواعد المملكة كما ذكرنا في السابق على أحدث الأجهزة والأساليب التي تسهل عملية كشف التسريبات وتحديد مكانها في أسرع وقت ومن هذه الطرق:

  • من أحدث الطرق المستخدمة ما يدعى بكرة الصمام التي يقوم إحدى أعضاء فريق العمل بتوصيلها بنهايات مواسير المياه حيث يتم إغلاق هذه النهايات بالكرة ويتم تحديد مكان التسريب عن طريق الإشارة التي تظهر على شاشة جهاز الضغط.
  • يتم كشف تسربات المياه أيضا عن طريق أجهزة حديثة تصدر أصوات عند تقريبها من المواسير التي بها تسربات وأخرى تعتمد على ضخ غاز الهيدروجين داخل المواسير وعند وجود تسربات يظهر صوت اهتزازات.
  • من الطرق الحديثة أيضا المستخدمة في الشركة الاعتماد على الكاميرات الحرارية التي تحدد مكان التسريبات بكل سهولة.
طرق كشف تسربات المياه بالدمام
طرق كشف تسربات المياه بالدمام

ما هو أفضل حل لتجنب مشكلة تسربات المياه؟

إن مشكلة تسربات المياه قد تحدث في أي مبنى بسبب بعض العوامل المناخية التي لا نستطيع السيطرة أو التحكم فيها لذلك فإن أضمن حل لتجنب هذه المشكلة هو القيام بعزل المبنى بالكامل سواء عزل حراري أو مائي فالعزل يحمي المبنى من أي تسربات وشركتنا شركة كشف تسربات المياه بالدمام تقدم لكل عملائها خدمة عزل جميع أنواع الأسطح سواء عزل مائي أو حراري أو عزل بالفوم ويتم العزل بالاعتماد على أفضل مواد العزل التي تستمر فاعليتها مدة طويلة وتجعلك مطمئن طوال الوقت وغير معرض لأي أضرار بسبب التسريبات .